جوجل تختبر مظهر جديد للبحث الصوري

جوجل صوري









يبدو أن جوجل تقوم في هذه الأثناء باختبار مظهر جديد لبحثها الصوري. وكما هي عادة جوجل دائمًا حينما تقوم بمثل هذه التغييرات فإنها لا تقوم بها دفعة واحدة، وإنما في البداية تطبقها على مجموعة معينة من المستخدمين بطريقة عشوائية يختارون بناءً على منطقة جغرافية معينة، أو متصفح، أو نظام تشغيل، أو غير ذلك (لا أحد يعلم تمامًا كيف يفكرون في جوجل!.)
أبرز التغييرات الملاحظة في المظهر الجديد هي عرض مجموعة كبيرة من الصور موضوع البحث في صفحة واحدة، يتم إكمال تحميلها بالتدريج بمجرد تحريك شريط التصفح إلى أسفل (بطريقة مطابقة لطريقة محرك بينج!،) وهي الطريقة التي توفر الكثير من الوقت في الانتقال بين الصفحات. أيضًا تم إخفاء بيانات الصورة التي كانت تظهر في السابق تحت الصورة مباشرة. وعوضًا عن ذلك يتم إظهارها عند تمرير المؤشر فوق الصورة.

أيضًا تم تغيير تصميم الصفحة التي تفتح عند الضغط على الصورة، فقد أصبح تقسيمها أفقيًا بدلاً من التقسيم الرأسي. ولم تعد الصورة تظهر في القسم الخاص بجوجل، بل تظهر في نافذة منبثقة في سياقها في الموقع.














التحديثات كما أسلفنا لا تظهر لجميع المستخدمين في الوقت الحالي، لكن من يدري، قد تكون أحد المحظوظين الذين اختارتهم جوجل ليجربوا المظهر الجديد!. وإذا كنت منهم فأخبرنا بانطباعك عنه.